• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

مارا على شاشة الجزيرة مباشر في تغطية حيّة لرصد هلال رمضان

مارا على شاشة الجزيرة مباشر في تغطية حيّة لرصد هلال رمضان

سيكون لآيكوب مقابلة حية ومباشرة مع قناة الجزيرة الفضائية " الجزيرة مباشر " كما هي العادة في كل سنة بخصوص رصد هلال رمضان. وسيكون ذلك إن شاء الله يوم الثلاثاء 10 أغسطس/ آب 2010 حيث ستكون هناك ثلاث فعاليات على النحو التالي:

أولاً : رصد حي ومباشر يبدأ من الصباح وحتى غروب الشمس يوم الثلاثاء 10 أغسطس / آب . لن ينقل طوال الوقت بل فقط في الفترات المناسبة.

 ثانياً : لقاء حواري يبدأ بعد غروب الشمس (سيحدّد الوقت بالضبط لاحقاً) والمستضافان عضوا " مارا " وهما أ. د. نضال قسوم و أ.د جلال الدين خانجي.

ثالثاً : م. محمد عودة، بالتزامن مع المقابلة في استوديو منفصل لإعلان نتائج التحري والرصد التي يرسلها أولاً بأول أعضاء " مارا " .

ملاحظة هامة للراصدين:

سننتظر إرسالكم لنتائج رصد هلال رمضان بأسرع ما يمكن لتبثّ مباشرةً من خلال قناة " الجزيرة مباشر ". الرجاء إرسال نتائجكم من خلال " رسالة نصية / خليوية " إلى الرقم الخاص ب " محمد عودة " وهو :
00971-50-8215336.

ونرجو أن تكون الرسالة بالصيغة التالية :

اسم الراصد ، البلد ، المدينة، نتيجة الرصد ، كمية الغيوم ، والحالة الجوية. مثال :

أحمد ، السعودية ، الرياض، رؤي الهلال بالعين المجردة، صافية، مغبر.

الرجاء تأكيد مشاركتكم في هذه الفعالية من خلال القائمة البريدية لآيكوب. وشكراً


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2024 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design