• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

المركز يشارك في المؤتمر السابع حول أتمتة المراصد الفلكية في إسبانيا

المركز يشارك في المؤتمر السابع حول أتمتة المراصد الفلكية في إسبانيا
شارك مركز الفلك الدولي في أعمال المؤتمر السابع حول أتمتة المراصد الفلكية، والذي انعقد في مدينة "ملقا" في إسبانيا خلال الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر. وقدم المركز بحثا علميا حول مرصد الختم الفلكي والتقنيات المستخدمة في أتمتة المرصد والأعمال العلمية التي يجريها، متطرقا إلى التعاون العلمي مع بعض الجهات العالمية والأبحاث التي قام المرصد بنشرها.

وقد شارك في المؤتمر أكثر من 60 مشاركا، وقدمت 58 ورقة بحثية من 20 دولة، وقد شارك في المؤتمر وفود من مراصد عالمية كبرى، تناولت التقنيات المستخدمة في مراصدها إضافة إلى برامجها الرصدية وأهم إنجازاتها.

هذا وقد عقد المركز اتفاقيات تعاون مع عدة مراصد للقيام بأرصاد مشتركة، ومنها رصد الظواهر العابرة (Transient) مثل السوبرنوفا والنجوم المتغيرة وتوابع توهجات أشعة غاما (GRB)، إضافة إلى التعاون في رصد الاحتجابات الفلكية (Occultations).

وإضافة إلى وفد المركز من دولة الإمارات، فقد شارك من الدول العربية وفد آخر من دولة الكويت، وقدم ورقة علمية حول إحدى التقنيات الفلكية التي طورت في دولة الكويت لأتمتة عملية الرصد، وتقوم باستخدامها العديد من المراصد في العالم.
 








جميع الحقوق محفوظة © 1998-2023 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design